القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا.. البؤرة الأسوأ لكورونا تتغير مرة أخرى







للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) الملقب بعدو البشرية ، أظهر إحصاء لوكالة "روتيز" أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في أميركا اللاتينية تجاوزت للمرة الأولى نظيراتها في الولايات المتحدة و كندا معا ، مع اتساع رقعة العدوى في البرازيل و المكسيك و كولومبيا و الأرجنتين و بيرو .



و يحعل عدد الإصابات الآخذ في الزيادة السريعة أميركا اللاتينية أكثر مناطق العالم تضررا بالجائحة ، إذ تمثل 26.83% من الحالات عالميا .



و يبلغ مجمل الإصابات في أميركا اللاتينية حاليا 4 ملايين و 327160 حالة ، مقارنة مع 4 ملايين و 308495 في الولايات المتحدة و كندا ، وفقا للإحصاء الذي استند إلى بيانات قدمتها حكومات كل دولة .



و ظهر كورونا في الصين في أواخر ديسيمبر الماضي لتمثل تلك الدولة البؤرة الأولى في سيرة الفيروس الفتاك ، ثم انتقل سريعا إلى أوروبا حيث شهدت القارة العجوز نسب الإصابات الأعلى ، قبل أن تتجاوز أرقام الضفة الأخرى على المحيط الأطلسي في أميركا الشمالية الأرقام الأوروبية و تبقى في الصدارة حتى تغير اليوم .



و لا تزال الولايات المتحدة أكثر دولة منفردة من حيث عدد الإصابات و الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بأكثر من 4.2 مليون إصابة ، و زهاء 146 ألف وفاة ، تليها البرازيل بواقع 2.4 مليون إصابة و نحو 87 ألف وفاة .



و جاءت المكسيك و بيرو و تشيلي أيضا بين أكثر 10 دول في العالم من حيث عدد الإصابات .



و يشير إحصاء رويترز إلى أن عدد الأشخاص المعروف إصابتهم بكورونا تجاوز 16.1 مليون .



و يقول خبراء الصحة إن البيانات الرسمية لا تعكس بكل تأكيد عدد الإصابات و الوفيات الحقيقي ، خاصة في دول لديها قدرات فحص محدودة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات