القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحة العالمية تنشر بيانات سارة حول تفشي وباء كورونا


تحسن ارقام كورونا, اخبار كورونا

 أظهرت بيانات جديدة لمنظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) يتباطأ في غالبية العالم ، لا سيما في الأميركيتين رغم استمرار تفشيه.



و سجلت أكثر من 1.7 مليون إصابة جديدة و نحو 39 ألف وفاة إضافية ، خلال الأسبوع الماضي ، كما أفادت منظمة الصحة العالمية في أحدث تقرير لها.



و تبين معدلات الأسبوع الذي انتهى في 23 أغسطس تراجعها بنسبة 5% ، في عدد الإصابات في العالم و بنسبة 12% في عدد الوفيات ، بالمقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.



و رغم هذا التباطؤ ، بلغ عدد الإصابات بالوباء 23 مليونا و الوفيات أكثر من 813 ألفا ، وفق ما نقلت الأسوشيتد برس.



و تبقى الأميركيتان إلى حد بعيد أكثر المناطق تضررا في العالم ، إذ سجلتا الأسبوع الماضي أكثر من نصف الإصابات عالميا و 62% من الوفيات.



لكن المنطقة سجلت أيضا التباطؤ الأكبر مع مع تراجع عدد الإصابات بمعدل 11% ، و الوفيات بمعدل 17% بالمقارنة مع الأسبوع السابق.



و يعود ذلك خصوصا إلى تراجع في عدد الإصابات المعلنة في الولايات المتحدة و البرازيل ، الدولتين الأكثر تضررا في العالم ، كما أظهرت البيانات.



في المقابل ، حذرت المنظمة من أن عددا من الدول و الأقاليم في منطقة الكاريبي سجلت ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات ، مشيرة  إلى أن ذلك قد يكون مرتبطا بتنامي النشاط السياحي.



و سجلت منطقة جنوب شرق آسيا ، ثاني أكثر المناطق تضررا بالوباء ، 28% من إجمالي إصابات الأسبوع الماضي و 19% من إجمالي الوفيات ، بارتفاع نسبته 4% عن الأسبوع الفائت.



و تسجل الهند العدد الأكبر من الإصابات و الوفيات في تلك المنطقة ، مع 455 ألف إصابة جديدة الأسبوع الماضي ، مما يرفع إجمالي الإصابات فيها إلى أكثر من ثلاثة ملايين ، مع 6700 وفاة جديدة ترفع الحصيلة إلى أكثر من 56700.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات