القائمة الرئيسية

الصفحات

الستائر الهوائية ابتكار أكثر ذكاء لحماية ركاب الطائرات

ابتكرت شركة أمريكية حلا جديدا لكبح انتشارعدوى (covid-19) الناجم عن فيروس كورونا داخل مقصورات الطائرات ، في محاولة لإنعاش قطاع الطيران الذي تلقى ضربات مدمرة بفعل انتشار جائحة كورونا.


و تقول شركة (تيغ) و التي تتخذ من (سياتل) في الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها ، إن فكرة ابتكاراها الذي أطلقت عليه اسم (الدرع الهوائي) ، قائمة على تعزيز تدفق الهواء بما يصنع (ستارة هوائية) ، مما يخلق (درعا غير مرئي) حول الركاب و يساعد على تقليل انتشار الجراثيم على متن الطائرة.





و يمكن تركيب أجهزة التقنية الجديدة ، المصنوعة من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد ، في سقف الطائرة أعلى المقاعد مباشرة ، و ضمن وحدة خدمة الراكب التي تحتوي على فتحات التكييف و الإنارة ، وفق ما ذكرت شبكة (سي أن أن) الإخبارية الأمريكية.


و تستند آلية عمل الدرع إلى نقل الهواء المتدفق من الفتحات العلوية فوق المقعد ، إلى شفرات تضمن الاحتفاظ بأي قطرات أو رذاذ ناجم عن الجهاز التنفسي للركاب داخل المحيط الذي يشغله ، بحيث لا تنتقل إلى المسافر الجالس جواره.


و قال (أنتوني هاركوب) ، كبير مديري تجربة الطيران في شركة (تيغ) للشبكة الأمريكية ، إن الدرع الهوائي يعزز من كفاءة تدفق الهواء داخل الطائرات.


وتعد فكرة الستائر الهوائية التقنية الأحدث بين عدد كبير من الابتكارات التي قدمتها شركات طيران عدة في العالم ، من أجل استعادة الحياة للقطاع ضمن إجراءات احترازية أعلى في ظل تفشي فيروس كورونا.


و قال (هاركوب) : (هناك قدرهائل من التصاميم لابتكار حلول لدى بعض المشكلات. نحاول الحفاظ على المسافرين من أجل طيران أكثر سلامة و أمنا. أعتقد أنه كلما أسرعنا في طمأنة المسافرين كلما كانت الصناعة أفضل).


و يعتقد (هاركوب) أن التقنية التي ابتكرتها شركته ، لا تتطلب إعادة هيكلة  التصميم الداخلي لمقصورة الطائرة ، و يمكن أن يكون أكثر فعالية من المقترحات التي قدمتها شركات أخرى ، و من بينها الإبقاء على المقعد الأوسط فارغا في الطائرات الكبيرة.


المصدر: .عربية skynews 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق